مقدّمة :
هل سبق لك أن رأيت مواقع ويب تبيع كتب اا إلكترون يّة ا أو منتجا ت أخرى، وتساءلت عن مقدار المال ا لّذي
يكسبونه حقّاا؟
هل سبق لك أن حاولت بيع منتج عبر الإنترنت ووجدت أ نّه لا ينفذ من "الرفوف الرقم يّة" بالطريقة ا لّتي كنت
تأملها؟
ر بّما تمّ توجيهك إلى الاعتقاد بأ نّها عمليّة احتيا ل كبيرة أو كذبة . ر بّما تعتقد أنّ لا أحد يكسب أيّ أموا ل عبر
الإنترنت حقاا .
ستكون مخطئاا ! الحقيقة هي أ نّه على الرّغم من وجود الكثير من المعلومات المغلوطة هناك، وأنّ هناك الكثير من
الأشياء عديمة القيمة تمّ بيعها وهو أمر يدعو للسخرية، إلّا أنّ أولئك ا لّذين يحصلون عليها سعداء حقاا.
يتيح الويب التواصل مع جمهو ر هائ ل من مليارات الأشخاص وتزويدهم بجميع أنواع المنتجات بشكل مؤتمت بالكامل. إذا تمكّنت من إنتاج أو إيجاد منتج رائع ومشاركته مع الأشخاص المناسبين، فيمكنك تحقيق ربح ضخم أثناء نومك , إنّ الأمر بهذه البساطة .
هناك أشخا ص في الخارج يكسبون مئات آلاف الدولارات كلّ شهر من هذا النّوع من الإستراتيجيّات.
فإذا كنت تريد أن تكون رائد أعما ل عبر الإنترنت، أو إذا كان لديك بالفعل متجر للتجارة الإلكترونيّة، فيجب أن
يكون هذا الأمر ذا أهمّية كبيرة لك.
إذاا، ما هو سرّهم؟ ما الّذي يفعله أفضل البائعين عبر الإنترنت بشكل مختلف، وماذا يمكن أن تتعلّم منهم؟
ما ستجده في هذا المقال والمقالات الاخرى التي تم نشرها بعد هذا المقال لا حيل. لا خداع. فقط 102 من النصائح القو يّة للغاية والّتي لا يمكن لها أن تضمن لك النّجاح، إلّا أنّها معلومات ذات قيمة عالية في جعبتك.
1-البيع
إنّ البيع لمرّة واحدة أمر رائع لكنّ البيع مرّتين أفضل !
إنّ أصعب جزء في البيع عبر الإنترنت هو الحصول على شخص لديه الثّقة لشراء المنتج.
لذا، إذا كنت قد وصلت إلى هذه النّقطة بالفعل، فلا تهدرها! اغتنم هذه الفرصة لمحاولة إضافة شي ء آخر إلى الصّفقة .
قد يعني ذلك عمليّة شراء صغيرة إضافيّة التحلية الصفقة، أو ملحق االعمليّة الشراء الرئيسيّة، أو ترقية ا للمنتج
ليصبح "منتجاا مميّزاا ".
قد يبدو ظاهر يا أنّ تسعير كتاب إلكترونيّ بقيمة 70 $ سيكون مبلغاا كبيراا، لكنّ دفع 20 $ إضاف يّة لترقية كتا ب
إلكترونيّ سعره 50 $ إلى أن يبلغ 70 $ مقابل أن يصبح "منتجاا مميّزاا" مع موادّ إضافيّة...؟
فهذه قصّة مختلفة !
2-القسيمة المجانية
القسيمة المجانيّة هي طريقة رائعة أخرى لتحويل هذا النّجاح الأوّل إلى نجاح متكرّر. ستسمح القسيمة المجانيّة
لجمهورك بشراء منتج مستقبليّ منك للحصول على خصم. وهذا يجازي استجاباتهم المبدئيّة يحفّزهم أيضاا على
شراء المزيد. إنّه فوز، فوز للجميع !
3-الخدمة الأفضل
هذه استراتيجيّة بسيطة لكنّها شديدة الأهميّة. وتتمثّل في تقديم أفضل خدمة ممكنة. لأنّك بهذه الطريقة، يمكنك
التأكّد من أنّ الناس سوف:
1. يقولون أشياء لطيفة عنك.
2. يريدون استخدام خدمتك مرّة أخرى.
وكما ي قال: كما تدين تدان. وهذا ينطبق أيضاا فيما يتعلّق بالعمل.
4-قم بعمل اختبارا ت منفصلة
تتضمّن الاختبارات المنفصلة إنشاء إصدارين مختلفين قليلا لنفس صفحة المبيعات. يمكنك بعد ذلك مقارنة أداء
كلّ إصدار قبل اعتماد التغييرات ل )الموقع / الحملة التسويقيّة( بالكامل. جرّب مقارنة ألوان وخطوط وصياغات مختلفة وغير ذلك.
تأكّد فقط من إجراء الاختبارات لفترة طويلة بما فيه الكفاية بحيث تعكس النّتائج في الواقع اتّجاهاا عامّاا بدلا ا من
أن تكون مجرّد صدفة. ويمكنك القيام بذلك عن طريق حساب قيمة " P " )وهي قيمة احتماليّة تستخدم لاختبار الفرضيّة إحصائيّاا(.
5- استخدم هيكلية قصصية
6-احسب CLV الخا ص بك
7-استخدم الفيديو
يتمّ التقليل من أهميّة الفيديو عندما يتعلّق الأمر بعالم التسويق عبر الإنترنت. حيث أنّ الأمر لا يقتصر فقط على عدم رؤيته بتردّد كافي، بل حتّى أنّ استخدامه أيضاا يتمّ على نطاق ضيّق جداا.
وبصفة خاصّة، في حين أ نّه من الشّائع إلى حدّ ما مشاهدة مقاطع الفيديو ا لّتي تقرأ نصّ المبيعات، فإنّه من الأقلّ شيوعا أن تصادف مقاطع الفيديو التي تعمل كالإعلانات التقليديّة: محاولة بيع قيمة المادّة المقترحة من خلال عرض لقطات عاطفيّة محرّرة بشكل جيّد.
يمكن أن يغير ذلك قواعد اللّعبة. استعن بمحرّر محترف واجعله يظهر منتجك بشكل يجعله مذهلا قدر الإمكان.
أضف مقطعاا صوتيّا رائعاا، وحينها ستكون قادراا على تحفيز الأشخاص للتوقّف عن التفكير والنقر فقط على زرّ
"شراء"!
8-احصل على نافذ ة منبثقة
النوافذ المنبثقة أو المربّعات المضيئة، هي مربّعا ت تظهر فوق محتوى صفحتك وتجعل بقيّة الصفحة مظلمة . يمكن أن تكون هذه وسيلة ا ممتازة ا لجذب الانتباه والتّرويج لخصم أو عرض.
والأفضل من ذلك، أ نّه يمكن تعديل النوافذ المنبثقة لتظهر فقط في ظرو ف معيّنة. أفضل مثال؟ نافذة منبثقة تظهر عندما يحاول المستخدم مغادرة الصفحة.
9- أزل الإعلانات
إذا كان لا يزال لديك إعلانات لمنتجات أخرى على موقع الويب الخاصّ بك مثل Google AdSense فحينها من المهمّ أن تزيلها بأسرع ما يمكن. فكلّ ما تقوم هذه الإعلانات بفعله هو إرسال النقرات بعيداا عن موقعك، وبالتّالي تقليل مبيعاتك الخاصّة.
10- أزل عناصر التنقل
ينطبق ذات الشّيء على عناصر التنقّل الأخرى. فلا يجب أن تتضمّن صفحة المبيعات الخاصّة بك أزرار اا سهلة تعيد الزوّار إلى الصفحة الرئيسيّة أو صفحات أخرى على موقعك. لأنّ هذا يشجّع زوّار موقعك فقط على مغادرة الصفحة دون شراء أيّ شي ء وهو بالضّبط ما لا تريد منهم أن يفعلوه!


تعليقات
إرسال تعليق